أخبار عربية

أكرم عفيف يتفوّق على ياسين براهيمي وعمر السومة

أسدل الستار على دوري نجوم إكسبو القطري لكرة القدم بفوز السد باللقب بعد منافسة شرسة من الريان والغرافة، الا أنه على هامش البطولة كانت هناك منافسة من نوع آخر على لقب الهداف وأفضل صانع العاب، انتهت بجدارة لمصلحة أكرم عفيف وغابريال بيرييرا.

على لقب الهداف، تنافس النجم الأول لقطر أكرم عفيف مع كل أجانب الدوري واستطاع التفوق عليهم بفارقٍ شاسع بمن فيهم زملائه في الفريق، اذ يكفي معرفة ان قائد المنتخب القطري الجديد سجل 26 هدفاً من 22 مباراة متفوقاً على 7 لاعبين أجانب محترفين في ناديه سجلوا مجموعين 23 هدف فقط وصنعوا 20 آخرين، فيما صنع عفيف الى جانب أهدافه، 11 هدف آخر نافس بها نجم الريان غابريال بيرييرا على لقب أفضل صانع ألعاب، الا ان البرازيلي حسمه بفارق تمريرة واحدةٍ فقط.

ولم يكتفِ عفيف بذلك بل أن تفوقه كان على نجوم كبار وعلى رأسهم المتألق الجزائري ياسين براهيمي صاحب الـ 21 هدفاً و9 تمريرات حاسمة والبرازيلي روجر غيديس مسجل 19 هدفاً وصانع خمسة آخرين.

فيما حل الهداف السوري عمر السومة رابعاً بتسجيله 17 هدفاً وصناعة 2 متفوقاً على هداف الثلاثة مواسم السابقة ومنافسه العام الفائت مايكل أولونغا بفارق هدفٍ واحد.

احراز عفيف للحذاء الذهبي وقيادة فريقه الى لقب الدوري، بعد أن قاد بلاده قبل شهرين الى لقب كأس اسيا للمرة الثانية على التوالي سيحسم من دون أي شك لقب الأفضل لهذا العام في قطر، دون أي منافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى